القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق مواقيت الصلاة في السعودية

 

تطبيق مواقيت الصلاة في السعودية
تطبيق مواقيت الصلاة في السعودية

تطبيق مواقيت الصلاة في السعودية هذا يعتبر من التطبيقات المهمة تواجدها في هاتف كل مسلم لان الأذان له أهمية كبيرة في حياة كل مسلم.


ثم فإن وجود تطبيقات الأذان على هاتفك المحمول، الذي تحمله معك في أي وقت وفي أي مكان، لها العديد من الفوائد والأدوار الهامة في التذكير بالأذان ومعرفة أوقات الصلاة، خاصة عند النوم أو عند الوجود في مكان بعيد عن المسجد.


إلى جانب ذلك تحتوي هذه التطبيقات على ميزات إضافية، مثل قراءة القرآن والأذكار والأدعية الصوتية والمكتوبة، ومعرفة اتجاه القبلة، بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى التي سنتعرف عليها معًا.


ولهذا، في هذا المقال، سنقدم لك أفضل برنامج مواقيت الصلاة السعودية فاذا كنت تريد تحميله والتعرف على كل مميزاته وخصائصه التي يتيحها لك ادعوك الى مواصلة قراءة هذا الموضوع حتى الأخير.


مميزات برنامج مواقيت الصلاة في السعودية

برنامج مواقيت الصلاة في السعودية
برنامج مواقيت الصلاة في السعودية


برنامج مواقيت الصلاة في السعودية هذا يتضمن العديد من المميزات سوف نتطرق الى ذكرها في النقط التالية:

  • مُتاح بشكل مجاني


من أحلى ما تتميز به هذه البرامج هو توافره مجاناً بالكامل، يمكن الحصول عليه بسهولة عن طريق تحميله عبر متاجر الهواتف الرسمية للأجهزة الذكية، مثل أجهزة iOS و Android، دون الحاجة لأي دفعات إضافية لشراء أو اشتراكات.


علماً بأنه يفضل توفر شبكة واي فاي قوية لتحميل البرنامج. قم بتخصيص وقتك الشهري لتحقيق أكبر قدر من الفوائد من البرنامج.


  • خاصية تحديد مواقيت الصلاة


من المميزات الرئيسية في برنامج مواقيت الصلاة السعودية هي إمكانية تحديد أوقات الصلاة بالساعة بشكل دقيق للغاية، وهي ميزة مفيدة للمسافرين ورجال الأعمال الذين يعملون خارج البلاد، خاصة في الدول التي لا توجد فيها مساجد.


حيث يساعدك برنامج مواقيت الصلاه والاذان هذا في معرفة مواعيد الصلوات الخمس ووقت شروق الشمس لأداء العبادات. صلاة الضحى سنة جميلة ومستحبة عند النبي صلى الله عليه وسلم.


  • خاصية التنبيه


يقدم تطبيق الأذان هذا ميزة هامة جدًا وهي منبه يعمل وفق توقيت كل صلاة. يمكنك ضبط الصلوات التي ترغب في الاستماع إلى نغمة الرنين والتنبيه لها، أو صمت رنين التنبيه عن الصلوات التي لا ترغب في عمل تنبيه لها، داخل كل مربع صلاة.


حيث يمكنك التبديل بين الوضع الصامت ووضع التنبيه ووضع الأذان، وذلك بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد. يمكنك التحكم بوقت التنبيه وفقًا لموعد الأذان أو بعده أو قبله. يمكنك التحكم في ذلك بالنقر على العلامات أو - وإضافة نغمة تنبيه خاصة من ذاكرة هاتفك.


  • خاصية اختيار نوع الأذان


إن كنت لا ترغب بالحصول على تنبيه من النغمات الموجودة في التطبيق أو الهاتف، وترغب في الاستماع إلى صوت الأذان كتنبيه، يمكنك النقر على أذان في واجهة برنامج مواقيت الصلاة والاذكار هذا واختيار نوع الأذان الذي تريده، حيث تتوفر العديد من الأذان المختلفة.


يمكنك أيضًا تحديد نوع الأذان لكل صلاة على حدة. يمكنك معرفة نوع الصلاة قبل النظر إلى الساعة أو فتح تطبيق مواقيت الصلاة والاذان للمسلم هذا.


  • تحديد قبلة الصلاة


يعتمد تطبيق اوقات الصلاة والاذان والقبلة هذا  بشكل أساسي على تحديد اتجاه القبلة، حتى يتمكن المستخدم من معرفة اتجاه الصلاة أينما كان، وهو أمر مفيد جداً للأشخاص الذين يتنقلون بين العديد من الأماكن ولا يعرفون كيفية تحديد اتجاه القبلة.


يوفر تطبيق مواقيت الصلاة في السعودية هذا بشكل خاص تحديد القبلة بوضع الهاتف على سطح مستوٍ دون تحريكه، ثم النقر على الزر الأيمن في الجهة السفلية من واجهة التطبيق. تطبيق رائع يمكن استخدامه لتحديد اتجاه القبلة.


معرفة مواقيت الصلاة المستقبلية


تطبيق اوقات الصلاه واتجاه القبله هذا يوفر لك ميزة معرفة جميع أوقات الصلاة في الدولة التي تختارها على المدى البعيد يوجد بعض المستخدمين الذين يرغبون في معرفة أوقات الصلاة في المملكة العربية السعودية في الأراضي المقدسة أثناء حجهم.


وهناك بعض المستخدمين الآخرين الذين يرغبون في معرفة أوقات الصلاة، وبشكل خاص صلاة المغرب الذي يحدث عند حلول شهر رمضان المبارك.


برنامج مواقيت الصلاة بدون نت هذا يتيح خدمة معرفة التقويم ميلادي وهجري، ويمكن الوصول إليها ببساطة عن طريق النقر على علامة الساعة السفلية ومن خلال النقر المتكرر على السهم الأيمن، حتى تصل إلى التاريخ الذي تريد.


طريقة استخدام تطبيق مواقيت الصلاة في السعودية


لكي تستفيد من تطبيق مواقيت الصلاة في السعودية هذا  يجب تحميل البرنامج أولاً على جهازك، ثم فتحه لتظهر مجموعة من الإعدادات التي تتطلب تحديدها وضبطها من قِبل المستخدم.


تبدأ هذه الإعدادات باختيار المذهب الإسلامي المناسب للمستخدم، سواء كان شيعيًا أو سُنّيًّا سلفيًا أو سُنّيًّا شافعيًا، ويجب وضع علامة على المذهب المناسب.


بعد ذلك، ستظهر صفحة تطلب إذن الوصول إلى البرنامج يمكن الضغط على "السماح" للسماح للبرنامج بالوصول إلى هذه الأذونات.


وإذا كنت لا ترغب في ذلك، يمكن الضغط على "الرفض" لعدم تفعيل هذه الأذونات ولكن عليك الانتباه إلى أن هذا قد يقلل من فعالية البرنامج.


من الأمور المهمة التي تساعد على فهم البرنامج والاستفادة منه بشكل أفضل هي تنفيذ عملية ضبط اللغة الخاصة بالبرنامج تتوفر هذه العملية في الصفحات المخصصة للضبط الأولي للبرنامج.


يحتوي على مجموعة من اللغات المختلفة التي يمكنك اختيارها وتحديد اللغة التي ترغب في استخدامها لتشغيل البرنامج بسلاسة والاستفادة الكاملة منه.


بعد اتباع الخطوات السابقة، يُرجى من المُستخدِم تحديد المدينة التي يقطنها، ومنح الإذن للتطبيق للوصول إلى موقع المُستخدِم وعندما يضغط المُستخدِم على اختيار المدينة، كما يمكن استخدام الإنترنت ومُنح الإذن للتطبيق بشأن استخدام خدمة تحديد الموقع باستخدام GPS، 


بعد إنهاء هذه الخطوات، ستظهر واجهة البرنامج التي تعرض مواقيت الصلاة حسب المدينة التي تم تحديدها، وتعرض أيضًا التاريخ الميلادي والهجري.



تحميل تطبيق أوقات الصلاة في السعودية


يمكن الان تحميل تطبيق أوقات الصلاة في السعودية بكل سهولة من خلال ايقونة التحميل هذه.



شاهد أيضا تنزيل برنامج الاذان للهاتف بدون نت للايفون .


في الأخير أتمنى ان يكون هذا المقال بعنوان تطبيق مواقيت الصلاة في السعودية قد اعجبك.


اسم التطبيق : تطبيق مواقيت الصلاة في السعودية
التصنيف : نمط الحياة
نظام التشغيل : Android,ios
مجاني : 0 USD
4.5 (186368التقييم )
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
MaZart

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق
X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي