برنامج تعليم النطق للاطفال المتاخرين

0
برنامج تعليم النطق للاطفال المتاخرين
برنامج تعليم النطق للاطفال المتاخرين


برنامج تعليم النطق للاطفال المتاخرين

اصبحت العديد من الاسر تبحث عن برنامج تعليم النطق للاطفال المتاخرين وهذا الامر راجع الى انه خلال السنوات الماضية ظهرت على كوكب الأرض عديد الأمراض و الأسقام النفسية و الجسدية. هذه الأمراض المتفاوتة الخطورة شكلت هاجسا أرق بال البشر. من الاضطرابات الحسية التي استفحلت للأسف في الآونة الأخيرة بشكل كبير بين الأطفال هو تأخر النطق، حيث أن الكثير من الآباء يشتكون من تأخر النطق عند فلذات أكبادهم. و قد ظهرت عديد الدراسات التي أولت أهمية قصوى لهذه المعضلة الحسية التي تهدد النمو السليم للطفل. وأصبحت بين أيدينا العديد من الأبحاث والكثير من المختصين القادرين على مساعدة الأطفال على التحدث وتقويم نطقهم عبر جلسات العلاج والترويض.

من جانبهم عمل العديد من المبرمجين على تطوير ثلة من التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية لمساعدة الآباء في صراعهم ضد هذه الآفة الجديدة و تمكنوا من مساعدة الكثيرين في سبيل نيل مرادهم و رؤية فلذات أكبادهم يتكلمون بطلاقة مثل باقي أقرانهم.
و تختلف أسباب هذا التأخر من شخص لأخر. و نذكر في هذا السياق ما يراه الخبراء سببا في هذا الاضطراب الحسي:

  •   قد يكون السبب هو فقدان السمع بسبب التهابات في الأذن أو لوجود عيب خلقي
  •  متلازمة داون بدورها قد تكون سببا في تأخر النطق عند الأطفال
  • إصابة الطفل بالشلل الدماغي أو أي إصابات أخرى في الدماغ  
  •   الشفة الارنبية و الفم المشقوق
  •  هناك أسباب نفسية مثل مرض التلعثم الذي يسبب صعوبة في نطق الكلام.


و لأن الطرق التقليدية في التدريب عن الكلام عند الأطفال المتأخرين، لما لها من سلبيات كثيرة، سواء بسبب التكلفة المادية الكبيرة التي غالبا ما يطالب بها المختصون. أو بسبب الإرهاق الزائد بفعل التنقل المستمر إلى المراكز التي تعنى بهذا الأمر. لكل ما سلف أصبح استعمال التطبيقات الإلكترونية آلية محببة لدى العديد من الآباء لمجانيتها و سهولة استعمالها و انفتاح أبنائنا على استعمال هذه التكنولوجيات الحديثة.

تطبيق تعليم النطق للاطفال المتاخرين رقم 1

من التطبيقات الرائدة في هذا المجال و التي تعطي للأطفال فرصة كبيرة في تجاوز التأخر الحاصل عندهم في النطق، نجد تطبيق صوتى لعلاج تاخر النطق عند الاطفال . هذا التطبيق المجاني على منصة "پلاي ستور" يعمل بطريقة احترافية جدا لمساعدة الأطفال على التحدث بطلاقة، حيث أن برنامج تعليم النطق للاطفال المتاخرين هذا المطورين له استهدفوا الآباء و الأبناء على حد السواء عبر تطبيق واحد. هذا التطبيق تمكن من الحصول على تقييم لا بأس به وصل 3.8, و قد تم تحميله آلاف المرات. و يقدم التطبيق مجموعة من التعليمات و الإرشادات للآباء على كيفية التعامل مع أطفالهم من أجل نتائج فعالة. كما أنه يقدم تمارين عملية و تطبيقية يقوم بها الأطفال تحت إشراف أولياء أمورهم، و تمكن هذه التمارين التطبيقية من تسريع عملية النطق عند هذه الفئة المستهدفة.

مميزات تطبيق صوتى - لعلاج تاخر النطق عند الاطفال

 يتميز هذا التطبيق بمجموعة من المميزات نذكر منها المميزات التالية.
  1. التطبيق مجاني على جل الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام "أندر ويد.
  2.  يتميز بسلاسته و سهولة استعماله من طرف الأطفال.  
  3.  يعتمد بشكل كبير على ما هو تطبيقي و  عملي من أجل ترويض الأطفال عن التحدث بطلاقة.
  4.  يقدم مجموعة من النصائح الثمينة للآباء تمكنهم من التعامل مع التأخر الحاصل لدى أبنائهم.
  5. يعتمد على الصور و كل ما هو ترفيهي ما يجعله محببا من طرف الأطفال.
  6. التطبيق يحجب الإعلانات الإباحية الغير ملائمة للأطفال ما يجعل استعماله آمن.


طريقة عمل تطبيق صوتى - لعلاج تاخر النطق عند الاطفال

 
السهولة و السلاسة التي يتميز بها التطبيق تجعل استخدامه يسيرا على الآباء و الأطفال، إذ أن بمجرد فتح التطبيق بعد تحميله، يبدأ بعمل تقييم أولي للطفل، بعدها تظهر ثلاث خانات أساسية ، الأولى خاصة بالمزيد من التقييمات، أما الثانية فهي مخصصة للآباء و فيها العديد من النصائح و التعليمات التي يجب أن يقوموا بها لترويض أبنائهم، أما الثالثة فهي موجهة للأطفال و تحتوي على مجموع من الصور و الكروت المرفقة بالنطق الصحيح لها تساعد الطفل على التحدث
يضغط الطفل على الصورة المقترحة و المرفقة بالصوت و يقوم بترديدها حتى يتدرب عليها بشكل كاف و ينطقها بإتقان
إن تأخر النطق عند الأطفال أصبح يشكل هاجسا كبيرا يؤرق بال الآباء و الأمهات خوفا على أبنائهم و لتجاوز هذه المعضلة فإنهم على أهبة الاستعداد لبدل الغالي و النفيس حتى يرجع أبنائهم المتأخرين في النطق أسوياء مثل أقرانهم، و لعل التطبيقات المجانية عامل مساهم و مساعد للآباء في تجاوز هذه الاضطرابات لكن شريطة التزام الوالدين بترويض أبنائهم على النطق و تطبيق البرنامج المسطر في التطبيق بشكل محكم للحصول على نتائج ممتازة في أسرع وقت ممكن.

تحميل برنامج تعليم النطق للاطفال المتاخرين

يمكنك تحميل تطبيق صوتى لعلاج تاخر النطق عند الاطفال من خلال ايقونة التحميل هذه بشكل مباشر من المتجر الرسمي.


 
اذا وجدت مشكلة في التحميل او واجهت اي مشكلة في استعمال التطبيق لا تتردد في كتابة لنا تعليق اسفل هذا الموضوع سوف نسعد بالاجابة عليك في اقرب وقت اهلا وسهلا بك في مدونة موسوعة apk


برنامج تعليم النطق للاطفال المتاخرين رقم 2

و في السياق ذاته، يوجد على منصة "پلاي ستور" عديد التطبيقات التي تصب في ذات النهر، و لها نفس الهدف و تعليم و تقويم و مساعدة الأطفال المتأخرين في النطق الصحيح للحروف. و التطبيق الذي سأتحدث عنه هذه المرة غني عن التعريف إذ أنه تم تحميله أكثر من ثلاثة و مئة ألف مرة عبر أمختلف أرجاء المعمورة ، و حصل على تقييم جيد جدا وصل ل 4.4 من طرف مستعمليه. و يعتمد التطبيق على الصور المختلفة و الأصوات و الأغاني المحببة للأطفال، كما أنه يتخذ من أسلوب القصص المشوقة منهاجا تعليميا يشجع الأطفال على الاستعمال المتواصل لهذا التطبيق و الإدمان على محتواه حتى يتعلم الطفل النطق السليم، كل هذا جعله يكون تطبيق تعليم النطق للأطفال المتاخرين بمتياز لانه  يحقق الهدف المنشود.

 هذا التطبيق هو تطبيق "رحلة الحروف" الذي طرحته مؤسسة الملكة رانيا سنة 2019 يعتمد نظام تعليمي ممتع يمزج بين القصص و الألعاب و الأغاني، و تركز على مهارات القراءة والكتابة لتعلم الحروف صوتا و صورة . و التطبيق موجه للآباء و مقدمي الرعاية للأطفال على حد السواء من أجل مساعدة الأطفال المتأخرين في النطق على التكلم بطلاقة.

مميزات تطبيق رحلة الحروف

 
1.      يعتبر التطبيق مجاني على كل الهواتف الذكية التي تشتغل على منصة "أندرو يد".
 2.      يتميز بالسلاسة و السهولة في استعماله ما يجعله قابلا للاستغلال من طرف الأطفال.
 3.      يعتمد التطبيق على العديد من الخاصيات المفيدة و المتنوعة حتى لا يشعر الطفل بالملل.  
 4.     الاعتماد على الأغاني و القصص الهادفة من اجل تنمية مهارات التحدث عند الأطفال.
 5.     اعتماد محتوى تفاعلي للتعرف على الشخصيات و تعلم أصوات الحروف.
 

طريقة عمل تطبيق رحلة الحروف

 

يتميز التطبيق بسهولة استعماله، حيث يكفي أن تفتح التطبيق حتى تظهر لك عديد الاختيارات.
بعد الضغط على هذا الاختيار يأخذك التطبيق إلى مجموعة من النوافذ المتنوعة و التي تساعد الطفل على تعلم النطق عن طريق ترويض اللسان على اللفظ الصحيح.

اما بالنسبة لتحميل هذا التطبيق الذي سوف يساعد طفلك على تعلم النطق لانه خيار جيد ايضا بجانب التطبيق الاول الذي طرحنا لكم في اول هذا المقال ويمكنك عزيزي و عزيزتي تحميله من هنا.


وفي الاخر تجدر بنا الاشارة الى انه لقد ساهمت التطبيقات المجانية للهواتف الذكية في تقليص حجم الأسى الذي يقع فيه عديد الآباء بسبب تأخر النطق عند أبنائهم. إذ أن هذه البرامج بالإضافة لنجاعتها و تنوع محتواها، فإنها تحفظ لأولياء الأمور عناء التنقل لمراكز تقويم النطق و ما يرافق هذه العملية من بذل للجهد و الأموال و تعطيل للمصالح.
  

ومن اجل ان يحضى طفلك بعملية تعليمة كاملة ومفيدة ننصحك بالاطلاع على هذه التطبيقات الاخرى التي حثما سوف تفيد طفلك.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل المسؤول