القائمة الرئيسية

الصفحات

تنزيل برامج تعليمية للاطفال بدون نت

تنزيل برامج تعليمية للاطفال بدون نت
 

يهتم الاباء بموضوع تنزيل برامج تعليمية للاطفال بدون نت لانه يشكل تعليم الأبناء منذ سنوات طوال هاجسا يؤرق الآباء. فتجد المتعلمين يساعدون فلذات أبنائهم و إدخالهم للحضانات و المدارس الخاصة. بينما تجد آخرين لا يكتفون بما يتلقه أبنائهم في المدارس الحكومية و الخاصة، إذ يدخلون أبنائهم معاهد خاصة بالحصص الإضافية، هذه الجهود المبذولة نابعة من إلمامهم و اقتناعهم بالدور الأساسي الذي تلعبه العملية التعليمية ، و أهميتها في نموا الطفل الفكري و كذلك النفسي.
و في السنوات الأخيرة ترسخت لدى الآباء فكرة عامة حول أهمية التعليم، و مع ارتفاع تكاليف الحياة، كان من البديهي كذلك أن ترتفع سومة المعاهد و المدارس الخاصة . 

هذا الأمر دفع الآباء إلى البحث عن بدائل أقل تكلفة و تكون مساعدة للأبناء في تفوقهم الدراسي و المعرفي. والجذر بالذكر بما ان هذا المقال جديد نكتبه لكم في عام 2021 كلنا على اطلاع بما حذت خلال العام المنصرم الذي  تفاقمت فيه أزمة الآباء والامهات جراء جائحة كورونا، التي فرضت تطبيق الحجر الصحي في كل بقاعي العالم نتيجة انتشار فيروس كوفيد 19 

هذا الاخير الذي زاد الطين بلة فأصبح الآباء مجبرين على التوجه إلى ما تجود به التكنولوجيا من تطبيقات و برامج مساعدة على تعليم الأبناء. و لأسباب مختلفة يفضل العديد التطبيقات المجانية و التي تشتغل بدون انترنت.
من خلال هذا المقال التفصيلي سنتوقف إن شاء الله مع بعض برامج تعليمية للاطفال بدون نت المجانية الموجهة للهواتف الحديثة التي تشتغل بنظام الأندر ويد.

برامج تعليمية للاطفال بدون نت رقم 1

سوف نستهل مقالنا هذا بتطبيق مفيد و ممتاز، و هو تطبيق روضة الأطفال هذا البرنامج المتوفر بشكل مجاني عبر "پلاي سطور"، حصل على تقييم جيد جدا من طرف مستعمليه وصل إلى 4,2، و قد تم تحميله ألاف المرات حول العالم.  و يعتمد هذا التطبيق المجاني على الأغاني و الرسوم المتحركة و القصص المكتوبة بطريقة شيقة من أجل تعليم الأطفال معارف جديدة تفيدهم في حياتهم اليومية دون الشعور بالملل.

مميزات تطبيق روضة الأطفال التعليمي للاطفال بدون نت

    1. التطبيق متوفر بشكل مجاني لصالح أجهزة الأندر ويد.
    2. متوفر على نظام لويندوز كذلك على عكس الكثير من التطبيقات الأخرى.
    3. يتميز بسهولة استخدامه و الإستفاذة من محتواه الغني جدا.
    4.  تنويع طرق العمل حيث هناك استعمال كبير للصور و الڤويسز و قصص مكتوبة من أجل إيصال أكبر قدر منالإفادة دون ملل و لا كلل.
    5. يشمل التطبيق على دروس في العربية و الرياضيات و الإنجليزية و الفرنسية. إلى جانب الدروس الشيقة يقدم البرنامج كذلك تمارين تطبيقية من أجل تثبيت المعرفة المقدمة.

     طريقة عمل تطبيق روضة الأطفال

     بعد التحميل المجاني للتطبيق و الولوج إليه تعطيك الصفحة الرئيسية إمكانية اختيار الخدمة التي ترغب فيها سواء دروس أو تماري أم كتب
    بمجرد ما تختار أحد هذه الاختيارات يكون باستطاعتك اختيار المحتوى الذي تريد الإطلاع عليه
    بعدها تختار المستوى الذي تستهدفه لتبرز بين يديك محتوياته بطريقة سهلة و سلسة.

    هذا التطبيق الرائع و الشامل يشكل إضافة مميزة و تكميلية تمكن الآباء بعد الاعتماد عليه من مساعدة أبنائهم على التفوق في تحصيلهم العلمي، و إنماء ثقتهم في أنفسهم من أجل ضمان تطور مشهود في نموهم الفكري و النفسي.

    يمكنك تحميل تطبيق روضة الأطفال بشكل مباشر من خلال ايقونة التحميل هذه.
     

    تنزيل برامج تعليمية للاطفال بدون نت رقم 2

    من برامج تعليمية للاطفال بدون نت الرائعة كذلك التي تعنى بتعليم و تثقيف الأطفال و الموجهة للناطقين باللغة العربية، نجد برنامج "كلمات و جمل" الشهير. هذا التطبيق التعليمي يتميز بتنوع محتواه و سهولة استعماله و كذلك فعاليته المشهود عليها من مستعمليه. حيث أن التطبيق يتألف من عديد الأنشطة التفاعلية التي تساعد الأطفال على بناء المعرفة بشكل دقيق. كما أن التدرج في التنقل بين المستويات يتيح للمتعلمين تعلم الحروف الأبجدية كتابة و نطقا قبل الانتقال إلى تعلم الكلمات القصيرة المكونة من حرفين و ثلاثة أحرف وبعدها التعامل مع الكلمات الطويلة و صياغتها في جمل من كلمتين أو ثلاث. هذه البيداغوجية التعليمية تسهم في الرفع من مستوى النشاط الذهني و التركيز لدى المتعلمين. بعد الإطلاع على مضامين هذا التطبيق و الالتزام بتنفيذها يكون الطفل قادرا على قراءة و كتابة الكلمات و الجمل و تسهم في تطور مستواه التعليمي و الرفع من تقييمه المدرسي.

    مميزات تطبيق كلمات و جمل

    • التطبيق مجاني و متوفر على "پلاي ستور" لكل الأجهزة الذكية التي تشتغل بنظام الأندر ويد.
    • تنويع الأنشطة التعليمية و التفاعلية التي يقدمها التطبيق .
    • التدرج في العملية التعليمية بالانطلاق من تعلم الحروف وصولا لصياغة الجمل و مرورا بتعلم الكلمات القصيرة و الطويلة 
    • ربط التعلمات بالتقويم من أجل ترسيخ المعارف المكتسبة و معرفة إلى أي درجة تم ضبطها.
    • اعتماد الرسوم المتحركة و الأناشيد التثقيفية حتى لا يشعر الطفل بالملل.
    • ربط الكلمات و الحروف بالصور المتنوعة حتى يسهل تعلمها و تذكرها.

    طريقة العمل بتطبيق كلمات و جمل

    مثل تمت الإشارة لذلك في قسم مميزات التطبيق، برنامج حروف و كلمات يتسم بالسلسة و سهولة الاستعمال. إذ بمجرد فتح التطبيق تظهر في الخلفية العديد من الاقتراحات و المستويات و الأقسام.
    بعد اختيار القسم الذي تريده تنفتح أمامك كثير من الاختيارات الخاصة بهذا القسم و تختار المحتوى الذي تريده.

    تطبيق كلمات و جمل إذن واحد من التطبيقات المجانية الرائعة على الإنترنت و التي تشتغل بدون انترنت، هذا التطبيق الذي يهدف إلى معالجة مشكلة التأخر في تعلم الكلمات و الحروف لدى الأطفال، هو تطبيق مثالي جدا حيث حصل على تقويم 4.6 و هو تقويم جيد من طرف مستعمليه الذين تجاوزوا المئة ألف.
    وكدلك نفس الامر يمكنك تنزيل تطبيق حروف وكلمات بنفس الطريقة التي قمت بتنزيل بها التطبيق الاول الذي تطرقنا له في هذا المقال المثمثل  كما تذكر ياعزيزي القارئ في برنامج روضة الأطفال هذه ايقونة التنزيل.

    تنزيل برامج تعليمية للاطفال بدون نت
     
    موضوع مقترك لك.


    تحميل تطبيقات تعليمية للاطفال بدون نت رقم 3

    من برامج تعليمية للاطفال بدون نت الرائعة كذلك في سياق تعليم و مساعدة أطفالنا في تحصيلهم العلمي، نضع بين أيديكم هذا التطبيق الرائع و المجاني الموجه للأطفال في المرحلة الابتدائية. هذا التطبيق المميز و الذي يشتغل بدون انترنت يقدم لمستعمليه العديد من الخدمات المهمة تساعدهم في التعلم و التفوق بشكل فعال جدا. اسم التطبيق هو "تعليم اللغة العربية الانجليزية للاطفال حروف ارقام."
    يعتبر هذا التطبيق من البرامج المجانية الرائدة في تعليم الأطفال، و قد صمم على التنويع بين ما هو مرتبط باللغة العربية و اللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة رقم واحد في العالم، دون إغفال الحساب لمكانته الأساسية و المهمة في مجال التعليم و التفوق الدراسي في كل الأنظمة التعليمية حول العالم. و قد حصل هذا التطبيق على تقييم 4.4 نظير الخدمات الجليلة التي يقدمها، حيث أن عدد مرات تحميله في الفترة الأخيرة تجاوز المليون مرة ما يوضح أهميته الكبيرة لدى شريحة مهمة من مستعملي التكنولوجيا في الوطن العربي الكبير.

    مميزات تطبيق تعليم اللغة العربية الانجليزية للاطفال حروف ارقام

    1. يتميز بسهولة استعماله و استغلال خدماته الرائعة.
    2. يمزج بين اللغتين العربية و الإنجليزية دون إغفال الحساب.
    3. ربط الحروف و الكلمات بالصور و الأصوات حتى يسهل تعلمها و تذكرها.
    4. التطبيق يقدم الكثير من الخدمات الرائعة و المفيدة جدا.

    طريقة عمل تطبيق تعليم اللغة العربية الانجليزية للاطفال حروف ارقام

    يعمل تطبيق تعليم اللغة العربية الانجليزية حروف ارقام بطريقة سهلة و غير معقدة لمساعدة الأطفال على التعامل معه بطريقة مفيدة، إذ بمجرد فتحك للتطبيق تظهر لك في الصفحة الرئيسية ثلاث  خيارات أساسية و هي انجليزي عربي الحساب.
    و عند اختيارك القسم الذي تريد لطفلك أن يدرسه، تظهر لك مجموعة من الاختيارات التي يضعها البرنامج لمستعمليه.
    واذا كنت ترى ان هذا التطبيق ايضا سوف يكون خيارا جيدا بجانب برامج تعليمية للاطفال بدون نت التي تطرقنا لها في هذا المقال يمكنك عزيزي او عزيزتي القارئ او القارئة تنزيل هذا البرانمج الاخير من هنا.




    في الاخير لقد شكل التقدم التكنولوجي في عصرنا الحالي ثورة في مجال التعلم و التثقيف خاصة للأطفال في ظل تحديات الحياة المعاصرة. فأصبحت التطبيقات المجانية ملاذا آمنا لتعليم أبنائنا مع تزايد انفتاحهم على هذه الأجهزة الحديثة و إتقانهم لها، فقد أصبح بإمكان طفل لا يتجاوز عمره السنتين أن يتعامل مع هذه التطبيقات بشكل دقيق و دون أي صعوبة تذكر.
    وكل مانتمى ان تكون هذه البرامج التي خصصنها لموضوع اليوم مفيدة لك ولاطفالك وان يستفدوا منها وتكون معينا لهم على تنمية قدراتهم العقلية والذهنية ووسيلة لاتحصيل الدراسي الجيد والمثمر.
     
    • فيس بوك
    • بنترست
    • تويتر
    • واتس اب
    • لينكد ان
    • بريد
    author-img
    MaZart

    عدد المقالات:

    شاهد ايضا × +
    إظهار التعليقات
    • تعليق عادي
    • تعليق متطور
    • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق
    X
    ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي