القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير الأفضل

برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير
برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير

برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير هو ما سوف نتحدث في هذا المقال عن  حيث ان كثير منا ما واجهته مشكلة ان كان في الصغر او الان عندما نكون نحل مسألة رياضية ما نصل الى مكان نتعثر فيه ولا نعلم كيف سنحل المشكلة او كيف سنكمل.


لكن بسبب تطور العلم والتكنلوجيا والذكاء الصناعي تم برمجة تطبيقات لحل مسائل الرياضيات لتكون بمثابة معلم نسأله حين نتعثر او نجعله يحل لنا المسألة او المعادلة الرياضية.


ومع التقدم زاد التطور في هذه التطبيقات لتصبح تتعامل بالصور أي تصور لها المعادلة وهي التي تحلها بكل سهولة وسرعة.


في مقالنا هذا سأقدم لكم افضل برنامج لحل المسائل الرياضية على الاطلاق كل ما عليك هو ان تقوم بتصوير له أي مسالة هو سوف يتكلف لإجاد حل لها مع توضيح خطوات الحل لك.


اذا كنت تود التعرف على تطبيق حل مسائل الرياضيات بالتصوير هذا وعلى خصائصه وطريقة تحميله وتشغيله ادعوك لاستكمال قراءة هذا المقال حتى الأخير.


ما هو برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير مجانا


برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير مجانا هو تطبيق اطلقنه شركة " Microsoft " لمساعدة الطلاب والمستخدمين له عامة في حل المسائل الحسابية البسيطة والمعقدة من خلال كاميرا الهاتف.


حيث مبرمج وفق خوارزميات معقدة ودقيقة لحل المسائل الرياضية حيث ان برنامج لحل مسائل الرياضيات مع الخطوات هذا لا يكتفي بالحل بل يقدم الخطوات التفصيلية والتحليلية للحل.


وهذه الخاصية هي ما يميزه ويجعله تطبيق للتعلم اكثر مما هو عليه من اتكالية وبمجرد فتح الكاميرا من داخل التطبيق وتوجيهها نحو المعادلة التي يصعب حلها سيظهر النتيجة بسهولة وبسرعة فائقة.


برنامج يحل جميع مسائل الرياضيات هذا يتوفر على هواتف الاندرويد و ايفون وويندوز فون نحن سوف نضع لك رابط تحميل النسخة المخصصة لكل جهاز.


برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير بالعربي هذا له مميزات عديدة ساهمت في جعله من افضل التطبيقات عالمية سوف نعطيك عليها فكرة عامة في الفقرة الموالية.


مميزات برنامج لحل المسائل الرياضية


برنامج حل مسائل الرياضيات
برنامج حل مسائل الرياضيات

برنامج لحل المسائل الرياضية هذا يتضمن العديد من المميزات والخصائص التي ينفرد بها عن باقي البرامج الأخرى سوف نذكر لك بعضها ويمكنك اكتشاف الباقي عند تحميله وتثبته في هاتفك وهذه المميزات هي كتالي:



  1. الميزة الأولى والاهم وهي معالجة المعادلات الرياضية : حيث برنامج حل اسئلة رياضيات هذا يعالج المعادلات الرياضية الاسية واللوغاريتمية والكسرية والعشرية .
  2. تقديم الشرح التفصيلي للبيانات : حيث عند توجيه الكاميرا على المعادلة وتقديم الحل سيقدم معه الخطوات التفصيلية التي اتبعها للوصول للحل وهي ميزة جيدة جدا ينافس بها اكبر تطبيق .
  3. البساطة والسهولة في الاستخدام : حيث يتميز بواجهة سهلة كثيرا وسلسلة للتعامل لكي يضم اكبر شرائح من المجتمع ما بين صغار وكبار حيث لا يحتاج سوى تصوير المعادلة وإخراج النتيجة .
  4. دعم اللغة العربية : حيث يمكن المستخدم من التعامل بأريحية داخل برنامج لحل المعادلات الرياضية.
  5. خدمات متطورة : حيث يدعم خدمات متطورة مثل الة حاسبة مدمجة داخل التطبيق لكي اذا اردت التعديل على المعادلة بعد التصوير .

المواضيع الرياضية التي يغطيها التطبيق.


  • الرياضيات العامة من جمع وطرح وضرب وقسمة .
  • الجبر من معادلا تربيعية وخطية ولوغاريتمية ومصفوفات ومحددات .
  • التفاضل والتكامل .
  • الإحصاء


-    يوجد اشتراك للبرنامج بالنسخة  Plus :


عند الاشتراك بالنسخة المدفوعة يستطيع المستخدم الحصول على دروس وشروحات عالية الجودة من خبراء الرياضيات كما يعطي التطبيق بعض النصائح لزيادة التعلم.


مواصفات تطبيق لحل المسائل الرياضية


بالنسبة الى مواصفات برنامج حل معادلات رياضيات هذا فهي على النحو التالي:


  • اسم التطبيق : " برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير‏ " .
  • الحجم : متغير حسب الجهاز  .
  • عدد التنزيلات : +100,000,000 .
  • الإصدار : متغير حسب الجهاز.
  • اخر تحديث : 22/11/2021 .
  • اللغة : العربية .
  • الترخيص : مجاني ( ويحتوي على اشتراك لزيادة الخدمات) .
  • المنصة : Android و iOS  .
  • المنتج : Microsoft , Inc.
  • نظام التشغيل : Android 5.1 and Up . 

 

اذن بعد ان تعرفنا على خصائص التطبيق ومواصفاته سوف ننتقل الان الى شرح كفية استخدامه بالإضافي الى تحميل برنامج حل مسائل الرياضيات هذا بشكل مباشر لكن من اندرويد والايفون.


شرح برنامج لحل اسئلة الرياضيات


بخصوص شرح برنامج لحل اسئلة الرياضيات فان طريقة استعماله بسيطة وسهلة كل ما عليك فعله هو مشاهدة الطريقة في هذا الفيديو.




بعد مشاهدة شرح استخدامه انتقل للفقرة الموالية من اجل تنزيل برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير .

 

تنزيل برنامج حل مسائل الرياضيات

 

كما اشرنا في البداية سوف تجيد رابطين من اجل تنزيل برنامج حل مسائل الرياضيات هذا لنظام الهاتف الذي تعمل به كل ما عليك هو الضغط على ايقونة التحميل الخاصة بهاتفك من اجل التنزيل.

 

تحميل التطبيق للاندرويد


تحميل التطبيق للايفون

 

شاهد أيضا : تنزيل برنامج لحل مسائل الفيزياء


تجربتي مع  برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير


مرحبًا، أنا استخدمت برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير وأردت مشاركتكم تجربتي معه.


أولًا، المميز في البرنامج هو أنه يحل المسائل بالتصوير، فيمكنك التقاط صورة للمسألة وسيتم حلها تلقائياً. وهذا يوفر الكثير من الوقت والجهد في حل المسائل الرياضية الصعبة.


ثانيًا، يحتوي البرنامج على شرح وافٍ لطريقة حل المسألة، بحيث يمكن للمستخدم فهم الخطوات وتعلم الطريقة الصحيحة لحل مسائل الرياضيات.


ثالثًا، المميز الآخر هو أنه يقوم بحل جميع أنواع المسائل الرياضية، بدءًا من المسائل البسيطة مثل الجمع والطرح وصولًا إلى المسائل الأكثر تعقيدًا مثل الجبر والهندسة.


أخيرًا، تجربتي مع برنامج لحل مسائل الرياضيات مع الخطوات كانت رائعة وأوصي به لجميع الطلاب والمهتمين بحل المسائل الرياضية بكل سهولة ويسر.


أسئلة طرحها الآخرون حول برنامج لحل مسائل الرياضيات لجميع المراحل


هذه اهم أسئلة طرحها الآخرون حول برنامج لحل مسائل الرياضيات لجميع المراحل .


ما هو التطبيق الذي يحل مسائل الرياضيات؟

هناك العديد من التطبيقات التي تساعد في حل مسائل الرياضيات، ومنها:
1- Photomath: يقوم هذا التطبيق بحل المعادلات الرياضية بإرشادات خطوة بخطوة، ويتضمن أدوات لحساب المشتقات والتكاملات والجبر والإحصاء وغيرها.
2- Mathway: يحل هذا التطبيق المسائل الرياضية في مختلف الموضوعات، ويمكنه حساب الحدود والتكاملات والمشتقات والجبر والإحصاء وغيرها.
3- Microsoft Math Solver: يحل هذا التطبيق المسائل الرياضية بالإضافة إلى توفير شرح مفصل للخطوات، ويمكنه حساب المشتقات والتكاملات والجبر والإحصاء والهندسة وغيرها.
4- Symbolab: يحل هذا التطبيق المسائل الرياضية ويتضمن أدوات لحساب المشتقات والتكاملات والجبر والإحصاء وغيرها، ويوفر شرحًا مفصلاً للحلول.
5- Cymath: يحل هذا التطبيق المسائل الرياضية ويتضمن أدوات لحساب المشتقات والتكاملات والجبر والإحصاء وغيرها، ويوفر شرحًا مفصلاً للحلول ويمكنه حساب الأخطاء الشائعة في الحسابات.
وبالإضافة إلى هذه التطبيقات، هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي تساعد في حل مسائل الرياضيات والعلوم، ويمكن البحث عنها في متجر تطبيقات الهاتف المحمول.

جوجل هل يمكنك ان تساعدني في حل الرياضيات؟

جوجل لا يمكنها  ان تساعدك في حل الرياضيات لكن يوجد العديد من التطبيقات في جوجل بلاي يمكنها ان تساعدك في حل الرياضيات ودلك سواء عن طريقة كتابة المسالة او المعادلة الرياضية او فقط تصويرها بالكمرة وسوف تعطيك حل لها.
لقد وضعنا لك رابط تحميل احد هذه التطبيقات في هذا المقال.


اذا أعزاءي عزيزاتي زوار موقع موسوعة الابلكيشن كان هذا هو موضوعنا لهذا اليوم بعنوان برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير نرجو ان تكون قد وجدتم فيه ما كنتم تبحتون عنه فيه وقد حاز على رضاكم.


واذا وجدتم أي مشكلة سواء في التحميل او العمل به لا تترددوا في كتابة تعليق في الأسفل سوف نسعد بالرد والاجابة على جميع اسئلتكم بكل سرور.


شاهد أيضا :  برنامج لحل مسائل الرياضيات مع توضيح خطوات الحل لكل مسألة



اسم التطبيق : برنامج حل مسائل الرياضيات بالتصوير
التصنيف : أدوات
نظام التشغيل : Android, iOS
مجاني : 0 USD
4.5 (186468التقييم )
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
MaZart

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق
X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي